الموت يغيب السياسي المصري والمرشح الرئاسي السابق نعمان جمعة في باريس

مصر
نُشر يوم الثلاثاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 11:01 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:51 (GMT +0400).
الموت يغيب السياسي المصري والمرشح الرئاسي السابق نعمان جمعة في باريس

القاهرة، مصر (CNN)- غيّب الموت السياسي المصري والمرشح الرئاسي السابق، نعمان جمعة، في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس، عن عمر يناهز 80 عاماً.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القنصلية المصرية العامة في باريس أنهت كافة الإجراءات اللازمة، تمهيداً لنقل جثمان جمعة إلى مصر.

ومن المتوقع أن يصل جثمانه على متن إحدى طائرات مصر للطيران في وقت لاحق الأربعاء، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

يُذكر أن جمعة، الذي كان يتولى رئاسة حزب "الوفد"، خاض أول انتخابات رئاسية تعددية عام 2005، منافساً للرئيس الأسبق، حسني مبارك، الذي فاز بفترة رئاسية خامسة بنسبة تجاوزت 88 في المائة.

وحل نعمان جمعة في المركز الثالث، بعد حصوله على نسبة 3 في المائة، بينما جاء رئيس حزب "الغد"، أيمن نور، في المركز الثاني بـ7.6 في المائة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الموت يغيب السياسي المصري والمرشح الرئاسي السابق نعمان جمعة في باريس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}