السعودية: السجن بحق يمنيين بعد إدانتهم بسب ولاة الأمر والتحريض على النظام بالمملكة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 12:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
السعودية: السجن بحق يمنيين بعد إدانتهم بسب ولاة الأمر والتحريض على النظام بالمملكة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية، الثلاثاء، حكمها بسجن اثنين من حملة الجنسية اليمنية، أحدهما لمدة 15 عاما والآخر لعامين، وذلك بعد إدانتهم بعدد من التهم من بينها "التأليب والتحريض على النظام بالمملكة العربية السعودية وسب ولاة الأمر."

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن لائحة الاتهام شملت أيضا: "انتهاج الأول للمنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وتكفير ولاة الأمر وتبني أفكار القاعدة وإعلان الولاء لقادتها وبث رسائل في مواقع التواصل الاجتماعي تحث على التأليب والتحريض على النظام بالمملكة العربية السعودية وولاة الأمر والسب والانتقاص والإساءة لهم وعمل ’إعادة نشر‘ للأشخاص المسيئين لهم ودعوة الشباب للخروج في مظاهرات والتحريض والدعوة لاستهداف المقار الأمنية وقتل وخطف رجال الأمن خاصة رجال المباحث العامة، وكذلك أصحاب الفضيلة القضاة وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال فتح قناة على اليوتيوب لنشر الفكر المنحرف، وغير ذلك من تهم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: السجن بحق يمنيين بعد إدانتهم بسب ولاة الأمر والتحريض على النظام بالمملكة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}