مصر.. تجدد المصادمات بين الشرطة وأنصار مرسي وتأمين جوي لقناة السويس

مصر
آخر تحديث الجمعة, 31 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 02:45 (GMT +0400).
مصر.. تجدد المصادمات بين الشرطة وأنصار مرسي وتأمين جوي لقناة السويس

القاهرة، مصر (CNN)- تجددت المصادمات بين قوات الأمن المصرية وأنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، في عدد من المحافظات الجمعة، شهدت إضرام النار في نقطة أمنية بمدينة الجيزة، وإحراق سيارتين حكوميتين في بورسعيد، في الوقت الذي حلقت فيه الطائرات الحربية فوق قناة السويس.

وذكرت مصادر أمنية أن "العشرات من تنظيم الإخوان الإرهابي" قاموا بإلقاء عدد من الزجاجات الحارقة "المولوتوف"، على نقطة مرور بشارع "فيصل" في الجيزة، صباح الجمعة، مما أسفر عن اشتعال النيران بالنقطة الأمنية، وأكدت المصادر أن الواقعة لم تسفر عن سقوط أي إصابات.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني أنه "تم الدفع بتشكيل من قوات الأمن المركزي، لتفريق عناصر الإخوان، وضبط الجناة"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

كما أشارت قناة "النيل" إلى قيام "مجهولين" بإضرام النار في سيارتين حكوميتين بمحافظة بورسعيد، عن طريق إلقاء عبوات متفجرة عبارة عن "محدثات صوت"، تسببت في اشتعال النار في السيارتين، إحداهما في حي "الزهور"، والأخرى في حي "الضواحي"، ولم يسفر الانفجاران عن أي خسائر بشرية.

وفي محافظة السويس، التي تشهد حالة من "الاستنفار الأمني"، عززت قوات الأمن من تواجدها على الطرق التي تربط المحافظة بالعاصمة القاهرة، وعند نفق "الشهيد أحمد حمدي"، وكذلك عند المدخل الجنوبي لقناة السويس.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مدير أمن المحافظة، اللواء طارق الجزار، قوله إن القوات المكلفة بتأمين النفق تقوم بفحص السيارات القادمة من وإلى شبه جزيرة سيناء، باستخدام "الأجهزة الحديثة"، لافتاً إلى وجود "تعاون كامل" بين قوات الجيش والشرطة، في مختلف أعمال التأمين.

كما لفتت إلى تحليق مروحيات الجيش في سماء المحافظة، حيث تقوم بتمشيط المناطق الوعرة في "جبل عتاقة"، وتأمين المجرى الملاحي للقناة، والمنشآت الحيوية كشركات البترول، وكذلك على الطرق المؤدية إلى مدينتي الإسماعيلية والقاهرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. تجدد المصادمات بين الشرطة وأنصار مرسي وتأمين جوي لقناة السويس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}