مصر الآن.. تفجير جديد يستهدف مدرعة عسكرية بشمال سيناء وأنباء بسقوط 5 جرحى

مصر
آخر تحديث الجمعة, 31 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 11:39 (GMT +0400).
مصر الآن.. تفجير جديد يستهدف مدرعة عسكرية بشمال سيناء وأنباء بسقوط 5 جرحى

القاهرة، مصر (CNN)- أوقع انفجار جديد استهدف مدرعة عسكرية في مدينة العريش، بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، مساء الجمعة، خمسة جرحى على الأقل، بحسب ما أكدت مصادر أمنية وطبية بمحافظة شمال سيناء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن خمسة من قوات الأمن أصيبوا نتيجة انفجار "عبوة ناسفة"، في المدرعة العسكرية، أثناء سيرها بجنوب العريش، وتجري في الوقت الراهن عملية نقلهم إلى المستشفى.

كما أوردت الوكالة الرسمية، نقلاً عن مصادر أمنية، أن "مجهولين زرعوا العبوة الناسفة في منطقة "المطار"، جنوب العريش، كبرى مدن شمال سيناء، وقالت إن قوات الأمن أعلنت "حالة الاستنفار" في مختلف المواقع.

ويُعد هذا الانفجار هو الأول منذ إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجول في مناطق من شمال سيناء، اعتباراً من السبت الماضي، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية.

وبدأت السلطات المصرية هذا الأسبوع، عملية إخلاء المنازل في المنطقة المحاذية مع الشريط الحدودي مع قطاع غزة، من ساكنيها، بهدف إقامة "منطقة عازلة" مع القطاع الفلسطيني، بعد تزايد الهجمات التي تستهدف قوات الجيش والشرطة في المنطقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر الآن.. تفجير جديد يستهدف مدرعة عسكرية بشمال سيناء وأنباء بسقوط 5 جرحى","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}