شيخ مصري: أوقفوا كريمة لزيارته إيران وعزلوا عطية بسبب "رضاع الكبير".. لكن من يجرؤ على "مفتي العسكر؟"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:41 (GMT +0400).
شيخ مصري: أوقفوا كريمة لزيارته إيران وعزلوا عطية بسبب "رضاع الكبير".. لكن من يجرؤ على "مفتي العسكر؟"

القاهرة، مصر (CNN) -- هاجم وصفي أبو زيد، الاستاذ الجامعي المتخصص في علم المقاصد بمصر وأحد الشخصيات المعارضة المقربة من التيار الإسلامي، قرار جامعة الأزهر بمعاقبة الأستاذ لديها، أحمد كريمة، المقرب من السلطات، بسبب زيارته إلى إيران بالتوقيف لمدة ثلاثة أشهر، متسائلا ما إذا كانت الجامعة تجرؤ على عزله كما فعله مع أستاذ تناول قضية "رضاع الكبير."

وقال أبوزيد، في تعليق له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نقل تفاصيله الموقع الرسمي لحزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخون المسلمين: "رئيس جامعة الأزهر أوقف أحمد كريمة ثلاثة أشهر عن مزاولة عمله بسبب زيارته لإيران، وقد تم من قبل عزل عزت عطية من عمله أستاذا في الأزهر بسبب كلامه عن إرضاع الكبير".

وتابع أبوزيد بالقول: "لكن هل يجرؤ رئيس الجامعة على إصدار لفت نظر فضلا عن الإيقاف والعزل لمفتي العسكر أو سعد الهلالي أو عبد الله النجار على جرائمهم وضلالاتهم وتدليسهم.. أم أن هؤلاء أصبحوا شيوخ عسكر برتبة جنرالات لا يملك أحد نحوهم سواء "الاقتراب أو التصوير"؟!!

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية قد ذكرت أن رئيس جامعة الأزهر، عبدالحي عزب، أصدر قرارا بإيقاف كريمة عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بناء على ما أسفرت عنه التحقيقات إثر سفره إلى إيران دون إذن من الجامعة.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أن كريمة "فوض نفسه ممثلا للأزهر خلال زيارته لإيران دون تفويض أو إذن رسمي من الجامعة ومن غير اتباع الإجراءات المتعارف عليها لتمثيل المؤسسات الدينية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شيخ مصري: أوقفوا كريمة لزيارته إيران وعزلوا عطية بسبب رضاع الكبير.. لكن من يجرؤ على مفتي العسكر؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}