أحداث الأحساء بالسعودية.. إمام الحرم يشبه من فرح بالحادثة بعبدالله بن سلول.. خلفان: منفذو العملية ليس لهم إلا السيف

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 05:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
أحداث الأحساء بالسعودية.. إمام الحرم يشبه من فرح بالحادثة بعبدالله بن سلول.. خلفان: منفذو العملية ليس لهم إلا السيف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار إعلان السلطات السعودية عن توقيف ستة أشخاص يعتقد أنهم على صلة بعملية إطلاق النار على تجمع بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء، نتج عنه مقتل خمسة وجرح تسعة، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

إمام الحرم المكي، سعود الشريم، قال: "ثمة كتّاب تخالهم رضعوا نفس الثدي الذي رضعه المنافق عبدالله بن سلول، قد فرحوا بحادث اﻷحساء لكي ينالوا من سنة النبي ﷺ وأهلها!! (هم العدو فاحذرهم)."

وقال في تغريدة سابقة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "لا يعبث بالأمن أحد عرف حق ربه، وحق مجتمعه، وحق نفسه، ولا يفعله إلا شخص لما تولى (سعى في اﻷرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد).. التشويش بإلقاء التهم والتصنيف في قضية أمنية قبل صدور التحقيق الرسمي دليل ضحالة التفكير وطيشه!! (وإذا جاءهم أمر من اﻷمن أو الخوف أذاعوا به..)"

من جهته قال نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "منفذي جريمة الأحساء ليس لهم إلا السيف القاطع."

الداعية الإسلامي، سلمان العودة، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يترأسه يوسف القرضاوي، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، قال: " وكفى تمزقاً في نسيج الأمة الواحدة التي تعايشت قروناً طويلة رغم خلافاتها.. الأمة متحدة ضد الفتنة،" وذلك في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر تحت وسم "الأحساء متحدة ضد الفتنة."

وتابع قائلا: "الجريمة مدانة لدى جميع العقلاء أيا كان مصدرها وباعثها، والحديث عن تفصيلاتها مرهون بتوفر معلومات صحيحة."

من جهته قال الداعية الإسلامي، عائض القرني: "أمن الوطن قضية لا تقبل المساومة، إذا فُقد الأمن فُقد التعليم والصحة والاستقرار والإنتاج والإبداع وفُقدت الحياة،" وذلك في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تحت وسم "الاحساء إطلاق نار."

وأضاف في تغريدة منفصلة: " اللهم أمّن بلادنا وبلاد المسلمين، اللهم من أردنا بفتنة فأشغله بنفسه وأجعل تدبيره تدميره."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أحداث الأحساء بالسعودية.. إمام الحرم يشبه من فرح بالحادثة بعبدالله بن سلول.. خلفان: منفذو العملية ليس لهم إلا السيف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}