العاهل السعودي يعفي الوزير عبدالعزيز خوجة من منصبه بعد ساعات على إغلاق قناة فضائية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 03:26 (GMT +0400).
العاهل السعودي يعفي الوزير عبدالعزيز خوجة من منصبه بعد ساعات على إغلاق قناة فضائية

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- في قرار يأتي بعد يوم على هجوم الأحساء الذي استهدف تجمعا شيعيا وما تبعه من طرح قضية التطرف عبر وسائل الإعلام، أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الثقافة والإعلام، عبدالعزيز خوجة، من منصبه، وذلك "بناء على طلبه" بحسب القرار.

وقضى الأمر الملكي بتكليف وزير الحج بالقيام بأعمال وزارة الثقافة والإعلام بالإضافة إلى عمله، وتبليغ الأمر للجهات المختصة "لاعتماده وتنفيذه."

ويأتي قرار إعفاء خوجة بعد ساعات على إعلان الأخير أنه أمر بإغلاق مقر قناة فضائية في الرياض ومنع بثها في السعودية، على خلفية تصاعد التوتر بسبب الهجوم في الأحساء وتحميل الخطاب المتشدد لبعض وسائل الإعلام المسؤولية.

يشار إلى أن خوجة يحمل شهادات عليا في الكيمياء الجيولوجيا، وهو أيضا شاعر وكاتب معروف في السعودية وسبق له نشر عدة دواوين، وتولى منصبه الوزاري في فبراير/شباط 2009، بعد فترة أمضاها في السلك الدبلوماسي سفيرا لبلاده.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العاهل السعودي يعفي الوزير عبدالعزيز خوجة من منصبه بعد ساعات على إغلاق قناة فضائية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}