ناشطون يوثقون 17 عملية إعدام وذبح وصلب نفذها "داعش" منذ يوم الأحد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
إعلان دعائي لداعش في أحد شوارع الرقة 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014

إعلان دعائي لداعش في أحد شوارع الرقة 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفذ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" سلسلة جديدة من الاعدامات تضمنت قطع رؤوس وصلب بحق رجال في عدة مناطق من سوريا.

فقد نفذ عملية إعدام بحق رجال في دير الزور، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي قال بأن داعش "أعدم اليوم رجلا، وقام بفصل رأسه عن جسده ثم صلبه على سور حديقة ببلدة البصيرة، في الريف الشرقي لدير الزور". ونقل عن التنظيم قوله بأن الرجل الذي تم إعدامه "اقر بانتمائه للشرطة الأسدية النصيرية، وثبت بشهادة الشهود عليه، أنه لم يتب من هذا العمل، حتى قدر عليه.".

كما أعدم التنظيم شقيقين من قرية أبريهة، بتهمة "قتال الدولة الإسلامية، والانتماء للصحوات" وذكر المرصد بأنه تم فصل راسيهما عن جسديهما، وقد تم تنفيذ الإعدام بأحدهما في بلدة خشام، والآخر ببلدة الصور، في الريف الشرقي لدير الزور، وبين أن الرجلين كانا معتقلين منذ نحو شهر لدى "داعش".

وأشار المرصد على إعدام رجل يوم الثلاثاء، بريف دير الزور الغربية في مدينة الميادين بتهمة "الردة" وتم فصل رأسه عن جسده، ونقل المرصد عن مصادر من النشطاء، بأن إحدى العائلات كانت قد سلمته لداعش منذ أسابيع، بعد أن ألقت القبض عليه عند دخوله لمنزلها بطريقة غير مشروعة، بحسب ما ذكر المرصد.

 وذكر بأنه علم من مصادر موثوقة، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أعدم رجلا قال إنه شرطي عند "بشار النصيري" في إشارة إلى النظام السوري، حيث تم صلبه بعد إعدامه، عند دوار بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، كما أعدم رجلا من بلدة شحيل، المعقل السابق لجبهة النصرة، بتهمة "قتال الدولة الإسلامية مقابل 250 ألف ليرة سورية، ولم يتبرأ ولم يتب، إلى أن قبضت عليه الدولة الإسلامية" وقامت بصلبه، بحسب المرصد.

وفي الثاني من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، أعدم داعش 3 رجال في شارع التكايا بحي الحميدية في مدينة دير الزور وقاموا بفصل رؤوسهم عن أجسادهم وصلبهم على سور الحديقة العامة الفاصلة بين حيي الجبيلة والحميدية في المدينة، اثنان منهم بتهمة "موالاة النظام النصيري والتعامل معه"، والأخير بتهمة "الانتماء للصحوات وقتال الدولة الإسلامية"  كذلك أبلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم 8 رجال في مدينة البوكمال التابعة لـ "ولاية الفرات"، بتهمة “قتال الدولة الإسلامية”، وقالت المصادر لنشطاء المرصد، أن الرجال الثمانية كانوا مقاتلين سابقين في الكتائب المقاتلة وسلموا أنفسهم في وقت سابق لتنظيم "الدولة الإسلامية"، حيث اعتقلهم التنظيم قبل أيام، ومن ثم قام بإعدامهم وصلبهم عند دوار الطيارة في مدينة البوكمال بالريف الشرقي لمدينة دير الزور.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"ناشطون يوثقون 17 عملية إعدام وذبح وصلب نفذها داعش منذ يوم الأحد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}