مسؤول يمني: مقتل شوقي البدني القيادي بالقاعدة ونبيل الذهب العضو البارز بأنصار الشريعة بغارة أمريكية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
مسؤول يمني: مقتل شوقي البدني القيادي بالقاعدة ونبيل الذهب العضو البارز بأنصار الشريعة بغارة أمريكية

صورة أرشيفية لطائرة دون طيار

صنعاء، اليمن (CNN)—قال مسؤول يمني، الأربعاء، إن غارة ضمن مهمة لمكافحة الإرهاب، تمكنت من قتل شوقي البدني، القيادي بتنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية، إلى جانب العضو البارز بجماعة أنصار الشريعة السلفية في اليمن.

من جهته أكد مسؤول أمريكي على توجيه واشنطن لضربة جوية بطائرة دون طيار ضد هدف، وصفها بـ"الغارة الناجحة،" دون تقديم تفاصيل إضافية عن هوية الضحايا.

ويشار إلى أن شوقي البدني وضع على قائمة الشخصيات الإرهابية العالمية من قبل الإدارة الأمريكية في يونيو/ حزيران إلى جانب نبيل الذهب. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول يمني: مقتل شوقي البدني القيادي بالقاعدة ونبيل الذهب العضو البارز بأنصار الشريعة بغارة أمريكية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}