اليمن: القاعدة تتبنى استهداف مطار صنعاء وتنعي الذهب والبعداني

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 05:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
اليمن: القاعدة تتبنى استهداف مطار صنعاء وتنعي الذهب والبعداني

صنعاء، اليمن (CNN)- أعلن تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مطار صنعاء الدولي، وقاعدة "الديلمي" التابعة للطيران الحربي، في العاصمة اليمنية، مساء الأربعاء الماضي.

وذكرت تقارير أن تنظيم القاعدة نشر في حساب تابع له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن "مجاهدينا قصفوا قاعدة الديلمي العسكرية بعدة قذائف هاون، واستهدفوا مطار صنعاء بصاروخ من طراز(لو)."

وكان سكان محليون وموظفون في مطار صنعاء قد أبلغوا CNN بالعربية، مساء الأربعاء، بهجوم مسلحين على متن دراجات ناريه على المطار، وأطلقوا قذيفة من صاروخ "لو"، سقطت في مطعم أمام البوابة الرئيسة لمطار صنعاء.

وذكر بيان القاعدة أن استهداف مطار صنعاء يأتي "رداً على غارات الطائرات بدون طيار الأمريكية"، التي تستهدف مسلحي التنظيم في "رداع"، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، و"أبين" جنوباً، كان آخرها موجة غارات أسفرت عن مقتل عدد من قيادات القاعدة، منهم نبيل الذهب، وشوقي البعداني، المُكنى بـ"خولان الصنعاني"، وهو ما أكدته السلطات اليمنية.

وأشارت تقارير صحفية الجمعة، إلى أن تنظيم القاعدة أصدر بياناً نعى فيه مقتل نبيل الذهب وشوقي البعداني، بالإضافة إلى عدد آخر من عناصر التنظيم، قتلوا في غارة جوية بمحافظة البيضاء.

ووصف البيان، الذي أشار إلى مشاركة الذهب والبعداني في حروب العراق وسوريا،  بأنهما "ليثين من ليوث الجهاد، وبطلين من أبطال النزال."

وأضاف: "يكفي نبيل الذهب وقوفه بثبات في وجه الحملة الثلاثية التي تولى كبرها الصليبيون الأمريكيون، وعاونهم فيها الحوثيون الخبثاء، وجيش الردة المتحوث ضد المسلمين، في محافظة البيضاء."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن: القاعدة تتبنى استهداف مطار صنعاء وتنعي الذهب والبعداني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}