وزير الدفاع الفرنسي لـCNN: ثوار سوريا بين داعش ونظام ديكتاتوري.. وعلى الليبيين تقرير من يمثلهم

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:09 (GMT +0400).
وزير الدفاع الفرنسي لـCNN: ثوار سوريا بين داعش ونظام ديكتاتوري.. وعلى الليبيين تقرير من يمثلهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال وزير الدفاع الفرنسي، جوان لي درايان، إنه لا يمكن الفصل في الملف السوري بين النظام الديكتاتوري وبين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وأوضح لي داريان في مقابلة مع الزميلة بيكي آندرسون لـCNN: "لا يمكن الاختيار بين النظام السوري المتعطش للدماء وبين مجموعة إرهابية بربرية.. علينا مساعدة المعارضة السورية لتنظيم وتسليح أنفسهم ليقاتلوا تنظيم داعش والديكتاتور.. ولكن ذلك سيتطلب وقتا."

وحول الوضع في كوباني، قال: "نحن نتمنى المحافظة عليها من تدنيس داعش، وفرنا أسلحة للأكراد للقتال والمحافظة على أراضي كوباني."   

وفي الملف الليبي، قال الوزير الفرنسي: "الأمر متروك لليبيين لتقرير مصيرهم ومن يريدون أن يمثلهم كنظام.. وما نأمله هو أن يتم الاعتراف بالنظام الليبي الجديد من قبل جميع الأطراف.. في العام 2011 كان علينا التدخل في ليبيا لمنع انجراف البلاد إلى حالة انعدام القوانين، الأمر الذي كان سيؤدي بالبلاد إلى أن تشهد ما تشهده سوريا الآن.. من باب التفاؤل السياسي كان لدينا الكثير من الثقة في الثورة الليبية ليتمكنوا من تنظيم أنفسهم وعليه إعطاء البلاد سيادة جديدة."

وأشار إلى أن "الوقت ليس متأخرا، ولمن من المهم بالنسبة للقوات الليبية أن يجدوا طريقة لتشكيل حكومة موحدة يعترف بها الجميع وما سيمكنهم ذلك من القضاء على الإرهاب."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الدفاع الفرنسي لـCNN: ثوار سوريا بين داعش ونظام ديكتاتوري.. وعلى الليبيين تقرير من يمثلهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}