نائب الرئيس الأمريكي: أنا صهيوني.. وعلى الشرق الأوسط التعاون بوجه التهديدات المشتركة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:08 (GMT +0400).
نائب الرئيس الأمريكي: أنا صهيوني.. وعلى الشرق الأوسط التعاون بوجه التهديدات المشتركة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي، الاثنين، إنه صهيوني، في الوقت الذي دعا فيه دول الشرق الأوسط للتعاون فيما بينها في مواجهة التهديدات المشتركة التي تواجه المنطقة.

وقال بايدن: "إذا كنت يهوديا فسأكون صهيونيا.. والدي أشار إلى أنه لا يشترط بي أن أكون يهوديا لأصبح صهيونيا، وهذا أنا.. إسرائيل تعتبر ضرورية لأمن اليهود حول العالم."

وشبه بايدن منطقة الشرق الأوسط بحي صعب، حيث قال: "صواريخ حزب الله من الحدود الشمالية لإسرائيل وداعش وجبهة النصرة في الشمال والشرق، إلى جانب البرنامج النووي الإيراني."

والقى نائب الرئيس الأمريكي الضوء على أن بلاده لن تسمح بأن تحصل الجمهورية الإيرانية على سلاح نووي.. لافتا إلى أن بلاده تقدم لإسرائيل 8.5 مليون دولار يوميا لمساعدتها في الأمور الأمنية ومحافظتها على التفوق العسكري خلال السنوات الستة الماضية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نائب الرئيس الأمريكي: أنا صهيوني.. وعلى الشرق الأوسط التعاون بوجه التهديدات المشتركة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}