الداخلية المصرية: لم نصدر لوحات معدنية تحمل اسم السيسي

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:25 (GMT +0400).
الداخلية المصرية: لم نصدر لوحات معدنية تحمل اسم السيسي

القاهرة، مصر (CNN)-- نفى مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بمصر، الإثنين، طرح لوحة معدنية تحمل أسم الرئيس عبد الفتاح السيسي"السيسي1"، بقيمة 30 مليون جنيه في مزاد لصالح صندوق "تحيا مصر"، موضحا أن الجهات المعنية حددت ثلاث أحرف فقط في اللوحات التي تعتزم طرحها الإثنين المقبل.

وقال مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية لشئون خدمات الأفراد في تصريحات خاصة لموقع CNN بالعربية: "أن الوزارة لا يمكنها استخدام الاسماء الخاصة بالعائلات أو المواطنين دون طلب منهم، كما لم تتلقى أي توجيه بذلك".

وأوضح أن الأمر لم يخرج عن مجرد "مزحة"، حين سأله الإعلامي أحمد موسى على فضائية صدى البلد، إذا ما تلقت الوزارة طلبا من أحد المواطنين بإصدار لوحة معدنية تحمل اسم الرئيس السيسي، فكان الرد بأنه لا يمكن استخدام الاسماء الخاصة، ولكن " يمكن التشاور في هذا الامر وليس اقل من 30 مليون جنيه وانه اسم لا يقدر بمال".

وأوضح أن الرئيس لم يطلب أو يوجه بذلك، خاصة وأن اختيار الاسماء مرتبط بطلب من الأشخاص أو العائلات أنفسهم شرط إلا تزيد عن ثلاثة أحرف كما يمكن لأي مواطن يرغب في الدخول بالمزاد، شراء لوحة تحمل اسمه الخاص او تاريخ ميلاده.

وأوضح أن الوزارة تعتزم طرح نحو 83 ألف لوحة معدنية كمرحلة أولي تحمل ارقام مميزة بدا من الاثنين المقبل، ضمها مثلا "م ص ر1"، غير انه اشار الى امكانية التشاور مع مصلحة صك العملة المصدرة لهذه اللوحات بزيادة عدد الاحرف إذا ما كان هناك طلبا كبيرا من المواطنين.

وقال إن المزاد على اللوحة الواحدة يستمر لمدة اربعة أيام بالتعاون مع البنك الأهلي المصري حيث سيتم تحويل العائد مباشرة الى صندوق "تحيا مصر"، متوقعا عائد كبير قد يصل لمئات الملايين او مليار جنيه في المرحلة الاولى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الداخلية المصرية: لم نصدر لوحات معدنية تحمل اسم السيسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}