وزير الدفاع العراقي يؤكد إصابة البغدادي زعيم داعش ومقتل نائبه أبومسلم التركماني.. رئاسة الحكومة: لا تأكيد بعد

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:02 (GMT +0400).
وزير الدفاع العراقي يؤكد إصابة البغدادي زعيم داعش ومقتل نائبه أبومسلم التركماني.. رئاسة الحكومة: لا تأكيد بعد

بغداد، العراق (CNN)—أكد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، على أن أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" أصيب في غارة لقوات التحالف مساء الجمعة.

وقال العبيدي في تدوينة له على فيسبوك: "عاجل: تأكد اصابة ابو بكر البغدادي في الغارة الجوية لقوات التحالف على اجتماع لأبرز قادة التنظيم الارهابي في مدينة الموصل ليلة الجمعة الماضية ومقتل نائبه والذراع الايمن ابو مسلم التركماني.. اللهم لا تشفيه وعجل بهلاكه."

سعد الحديثي، المسؤول الإعلامي بمكتب رئيس الوزراء العراقي قال لـCNN، إنه لا يوجد تأكيدات بعد حول إصابة البغدادي و"حاليا ننتظر إن كان لقوات التحالف أي تفاصيل إضافية."

وتضاربت أنباء إصابة أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في غارة أمريكية، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية ودولية متناقلة الخبر عن حساب غير رسمي انتقده البعض باعتباره حسابا وهميا للناطق باسم التنظيم أبومحمد العدناني.

جاء في التغريدة التي تم تناقلها عن صفحة المنسوبة للعدناني:" وهل تظنون بأن الخلافة تنتهي باستشهاد الخليفة؟ نطمئن الأمة بأن أميرها أبو بكر البغدادي بخير ولله الحمد، ادعوا له بالشفاء العاجل،" الأمر الذي فجر ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناقلت وسائل إعلام عراقية مستقلة ما قالت إنه تأكيد من مصادر داخل وزارة الداخلية العراقية تفيد بإصابة البغدادي إصابات بليغة في حين ذهب بعض هذه الوسائل للقول بأنه قتل، مقتبسة مصادر أمنية لم تسمها.

مسؤولون في الإدارة الأمريكية، أبلغوا شبكة CNN بأنه للآن لا يمكن تأكيد هذه الأنباء، على أن نوافيكم بآخر المستجدات حال ورودها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الدفاع العراقي يؤكد إصابة البغدادي زعيم داعش ومقتل نائبه أبومسلم التركماني.. رئاسة الحكومة: لا تأكيد بعد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}