أب لـ3 جهاديين بجبهة النصرة لـCNN: هو أمر مزعج ولكني اتفهمه.. وانضمامهم للنصرة لأنها أقوى من الجيش الحر

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:38 (GMT +0400).
أب لـ3 جهاديين بجبهة النصرة لـCNN: هو أمر مزعج ولكني اتفهمه.. وانضمامهم للنصرة لأنها أقوى من الجيش الحر

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—قال أبوبكر دغايس، وهو بريطاني قتل اثنان من أبنائه في القتال الدائر بسوريا في حين أن ابنه الثالث لا زال يقاتل بصفوف جبهة النصرة التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا، إن هذا الأمر مزعج ولكنه يتفهمه.

وعند سؤاله عن لماذا لم ينضم أبنائه إلى الجيش السوري الحر عوضا عن جبهة النصرة، قال في مقابلة حصرية مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN إنه ومن خلاله عمله هناك في مخيمات اللاجئين فإن السبب على الأغلب هو بسبب سمعة جبهة النصرة الجيدة إلى حد ما هناك، إلى انب كونها قوية.

وأضاف: "عندما تذهب إلى الحرب وتواجه العدو أعتقد انك تريد الأقوى بأن يكون إلى جانبك، حيث سيقفوا إلى جانبك حتى الدقيقة الأخيرة."

وطالب دغايس من الحكومة البريطانية أن تضع جانبا حكمها الاستباقي بالاعتقاد بأن شباب المسلمين يشكلون خطرا، حيث قال: "لماذا نرسم دوما تلك الفكرة بأن المسلمين سيشكلون خطرا إذا تعلموا كيفية الدفاع عن انفسهم؟"

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أب لـ3 جهاديين بجبهة النصرة لـCNN: هو أمر مزعج ولكني اتفهمه.. وانضمامهم للنصرة لأنها أقوى من الجيش الحر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}