القرضاوي: يُلام الإسلام على ضعف وتخلف المسلمين لو كان الحكام والشعوب متمسكون به

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:32 (GMT +0400).
القرضاوي: يُلام الإسلام على ضعف وتخلف المسلمين لو كان الحكام والشعوب متمسكون به

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، الثلاثاء، إن الضعف والتخلف الذي يقبع فيه المسلمون اليوم لا يلام فيه الدين الإسلامي، وذلك في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وقال القرضاوي الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تغريدته: "ضعف المسلمين اليوم وتخلفهم لا يقع على الإسلام منه مثقال ذرة من لوم وإنما يُلام لو أن المسلمين مستمسكون بدينهم منفذون لشرائعه حكاماً وشعوباً."

ودعا القرضاوي الذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين في تغريدة سابقة: "التحريم في الإسلام يتبع الخبث والضرر، فما كان خالص الضرر فهو حرام، وما كان خالص النفع فهو حلال، وما كان ضرره أكبر من نفعه فهو حرام، والعكس."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بصورة مستقلة من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القرضاوي: يُلام الإسلام على ضعف وتخلف المسلمين لو كان الحكام والشعوب متمسكون به ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}