سيناتور أمريكي: حرب أمريكا ضد داعش غير قانونية.. إما أن تعلن رسميا أو توقف

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:59 (GMT +0400).
سيناتور أمريكي: حرب أمريكا ضد داعش غير قانونية.. إما أن تعلن رسميا أو توقف

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال راند بول، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي "الكونغرس،" عن الحزب الجمهوري، إن الحرب التي يخوضها الرئيس باراك أوباما ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" غير قانونية.

جاءت تصريحات بول في مقال كتبه لصحيفة " the Daily Beast،" حيث قال: "الحرب الجارية حاليا غير قانونية، لابد أن يتم الإعلان عنها بصورة رسمية وجعلها فعالة أو لابد من وقفها."

وتابع قائلا: "يمكن تبرير اتخاذ إجراءات عسكرية ضد داعش، ولكن تصرف الرئيس أوباما دون الرجوع إلى الكونغرس لا يمكن تبريره."

وتوجه السيناتور في مقاله للمحافظين، حيث قال إن "عليهم قطع صمتهم الواضح حول قيام الرئيس الأمريكي بنزع صلاحية إعلان الحرب المنوطة بمجلس الشيوخ وحده."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سيناتور أمريكي: حرب أمريكا ضد داعش غير قانونية.. إما أن تعلن رسميا أو توقف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}