سيناتور ديمقراطي لـCNN: لا سلطة قانونية في حربنا ضد داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:46 (GMT +0400).
سيناتور ديمقراطي لـCNN: لا سلطة قانونية في حربنا ضد داعش

صورة أرشيفية لعناصر بالجيش الأمريكي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال تيم كاين، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي "الكونغرس،" إنه لا سلطة قانونية تدعم الحرب التي تخوضها الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش،" في كل من سوريا والعراق.

وقال كاين وهو عضو بالحزب الديمقراطي: "نحن منخرطون بحرب لا تتعلق بخطر محدق وقريب من الولايات المتحدة الأمريكية وبدون سلطة قانونية."

وتابع قائلا إن المهمة العسكرية التي تقوم بها أمريكا لا تغطيها قوانين 2001 و2002 فيما يتعلق بمحددات استخدام القوة العسكرية، لافتا بقوله: "نقوم بتعريض حياة العديد من العسكريين الأمريكيين للخطر دون وجود مسوغ سياسي لهذه المهمة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سيناتور ديمقراطي لـCNN: لا سلطة قانونية في حربنا ضد داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}