الأردن ينعى بطل تحرير رهائن فندق الكونتينانتال عام 1979

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:09 (GMT +0400).
الأردن ينعى بطل تحرير رهائن فندق الكونتينانتال عام 1979

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت حادثة وفاة اللواء الركن بالجيش الأردني، أحمد علاء الدين أرسلان الشيشاني، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة، باعتباره أحد أكبر القادة العسكريين الذين عرفتهم البلاد.

ويعد أحمد علاء الدين أحد أبرز الشخصيات العسكرية الأردنية وخلّف وراءه إنجازات. وقالت تقارير إنه شارك في عمليات عسكرية استهدفت القضاء على تحرّك مسلّح قاده جهيمان العتيبي، عام 1979، سيطر خلاله لأيام على "الحرم المكي" غير أنّ مصادر مختصة بالدرسات التاريخية والعسكرية قالت في اتصالات مع CNNبالعربية إنّها غير متأكدة من ذلك وأنّ الروايات التي تحدثت عن ذلك غير دقيقة.

كما برزت له إنجازات أخرى منها تحريره للرهائن في فندق الأردن كونتينانتال عام 1976 عندما اقتحم مدخنة مطبخ الفندق وقتل محتجزي الرهائن.

ويعد أرسلان الوحيد الحاصل على وسام الإقدام العسكري لمرتين بتاريخ الأردن، وقد بلغ رتبة اللواء عندما كان بعمر 39 عاماً.

وشغل أرسلان مناصب عدة منها قائد القوات الخاصة والمفتش العام للقوات المسلحة الأردنية وعمل مساعدا لرئيس هيئة الأركان.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأردن ينعى بطل تحرير رهائن فندق الكونتينانتال عام 1979 ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}