إخوان مصر يدعون إلى أسبوع ثوري تحرق فيه أعلام إسرائيل وأمريكا والإمارات

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:10 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:26 (GMT +0400).
رجال أمن مصريون يلاحقون متطاهرين من جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة، ديسمبر/ كانون الأول 2013

رجال أمن مصريون يلاحقون متطاهرين من جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة، ديسمبر/ كانون الأول 2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا ما يسمى "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في مصر، الذي يقوده الإخوان المسلمون، "الثوار إلى أسبوع ثوري جديد، بدءاً من اليوم الجمعة." بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للإخوان المسلمين.

وجاء في الدعوة التي نشرها الموقع تحت مسمى "عاجل" وباللون الأحمر في رأس الصفحة الرئيسية للموقع، أن الأسبوع الثوري سيكون  تحت عنوان "قوتنا في وحدتنا" ترفرف فيه "أعلام مصر وشعار رابعة الصمود، وتحرق فيه أعلام أمريكا، والعدو الصهيوني، والإمارات."

وجاء في نص الدعوة "لندعم غضب الجامعات، ولنستعد لما هو آت، ويؤكد أن السعار الدموي والأمني لن يجدي نفعاً، ولن تتحقق أحلام خونة العسكر على حساب شباب هذا الجيل المجيد" بحسب وصفه.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة أدرجت جماعة الإخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الإرهابية، من بين أكثر من ثمانين تنظيما ضمتها آخر قائمة أصدرتها الإمارات. كما تم اعتبار الجماعة تنظيما إرهابيا في السعودية بعد أن صنفت بهذه الصفة في مصر.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إخوان مصر يدعون إلى أسبوع ثوري تحرق فيه أعلام إسرائيل وأمريكا والإمارات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}