تركيا: نطالب بمناطق آمنة بسوريا لأن ضغوط داعش وغارات النظام تهددان بأزمة إنسانية أكبر

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:06 (GMT +0400).
تركيا: نطالب بمناطق آمنة بسوريا لأن ضغوط داعش وغارات النظام تهددان بأزمة إنسانية أكبر

أنقرة، تركيا (CNN)—قال وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، الاثنين، إن مطالبة بلاده بمناطق آمنة داخل الحدود السورية وبمقربة من الحدود التركية تأتي بسبب التهديدات بوقوع أزمة إنسانية وعمليات تهجير كبيرة نظرا للضغوط التي يمارسها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إلى جانب الغارات الجوية للنظام السوري ضد شعبه.

ونقلت وكالة أنباء الاناضول التركية شبه الرسمية: "أن النظام السوري يسعى في الآونة الأخيرة إلى تطويق مدينة حلب لمنع وصول المساعدات الدولية للمعارضة هناك، وقطع روابطهم مع تركيا."

وأضاف: "إن العملية الجوية وحدها غير كافية لإزالة التهديد الذي يشكله تنظيم داعش الإرهابي."

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تركيا: نطالب بمناطق آمنة بسوريا لأن ضغوط داعش وغارات النظام تهددان بأزمة إنسانية أكبر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}