السعودية: القتل تعزيرا لمتهم والسجن لـ9 آخرين بقضية تشكيل خلية إرهابية بالمنطقة الشرقية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 03 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
السعودية: القتل تعزيرا لمتهم والسجن لـ9 آخرين بقضية تشكيل خلية إرهابية بالمنطقة الشرقية

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، الأربعاء، حكمها بالقتل تعزيرا لمتهم وسجن تسعة آخرين لمدد متفاوتة بعد أن وجدوا مذنبين في عدة تهم منها تشكيل خلية إرهابية في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن لائحة الاتهامات تضمنت: "اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وتكفير ولاة الأمر والقدح في علماء المملكة، وتشكيل خلية إرهابية في المنطقة الشرقية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي يكون عملها جمع المعلومات عن أماكن سكن بعض المعاهدين بالمنطقة الشرقية ورصدها ومعرفة مستوى الحراسات عليها لغرض استهدافها وشروع أعضاء الخلية برصد وتصوير بعض المجمعات التي يسكن بها رعايا أجانب بمدينة الخبر والقيام بإيصال تلك المعلومات والصور إلى قائد تنظيم القاعدة بالمملكة لغرض استهداف تلك المواقع."

واشتملت لائحة الاتهامات أيضا: "الاشتراك في تنفيذ العملية الإرهابية التي قام بها تنظيم القاعدة والتي استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الخبر من خلال رصد وتصوير وجمع معلومات عن المواقع التي تم استهدافها وإيصال تلك المعلومات إلى قائد التنظيم الإرهابي، وقيام المدان السادس باستقبال وإيواء منفذي تلك العلمية ونقلهم بالسيارة ومعهم أسلحة وقنابل يدوية لتنفيذ عملية اقتحام المواقع الثلاثة ثم القيام بعد تنفيذ العملية الإرهابية بإيصال منفذي تلك العملية إلى منزله بالدمام وإيوائهم به ومساعدتهم في الهرب إلى مدينة الرياض رفقة أحد أعضاء التنظيم، وتمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية، وحيازة الأسلحة والذخائر والقنابل بقصد الإخلال بالأمن، وغير ذلك من تهم، علماً أن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: القتل تعزيرا لمتهم والسجن لـ9 آخرين بقضية تشكيل خلية إرهابية بالمنطقة الشرقية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}