هيئة العلماء ترد على استفتاء الداخلية السعودية حول الأموال المضبوطة بحوزة الإرهابيين وتقسمها لثلاثة أقسام

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 03 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
هيئة العلماء ترد على استفتاء الداخلية السعودية حول الأموال المضبوطة بحوزة الإرهابيين وتقسمها لثلاثة أقسام

صورة ارشيفية لتدريبات للقوات الخاصة السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—ردت هيئة العلماء المسلمين على الاستفتاء الذي طلبته وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية حول مصير الأموال التي يتم ضبطها مع المتهمين بقضايا إرهاب، حيث قسمتها إلى ثلاثة أقسام بحسب التقرير المنشور على وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وجاء في قرار الهيئة أنه وبالرد على "برقية سمو وزير الداخلية والمتضمنة الاستفسار عن المبالغ المالية التي يتم ضبطها بحوزة المتهمين في قضايا الإرهاب والأمن الوطني وينتهي التحقيق إلى عدم ثبوت ارتباطها بجرائم تمويل الإرهاب حتى يمكن مصادرتها أو ثبوت أنها تعود لهم فتسلم لهم وإنما يتضح أنها جمعت بطريقة غير نظامية لصرفها على أوجه الخير المختلفة داخل أو خارج المملكة، وبعد دراسة الهيئة لهذا الموضوع فإنها تقرر ، أولا: ما عُلِم أنها أموال زكوات أو كفارات فيجب صرفها في مصارفها الشرعية، ثانيا: ما حدد له مصرف معين وأمكن صرف هذه المبالغ إليه من غير ترتب مفسدة فيجب صرفها لذلك المصرف، ثالثا: ما جُهِل حاله من هذه الأموال أو كان محل شك ولم يثبت تحديد مصرف معين له يصرف في مصارف الزكاة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هيئة العلماء ترد على استفتاء الداخلية السعودية حول الأموال المضبوطة بحوزة الإرهابيين وتقسمها لثلاثة أقسام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}