العراق: مليار دولار لحماية المسؤولين وأجهزة متطورة لتأمين "أربعينية الحسين"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 06 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:55 (GMT +0400).
عراقيون يحيون ذكرى أربعينية مقتل الإمام الحسين في ضريح الإمام العباس بمدينة كربلاء

عراقيون يحيون ذكرى أربعينية مقتل الإمام الحسين في ضريح الإمام العباس بمدينة كربلاء 22 ديسمبر/ كانون الأول 2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بلغت تكاليف حماية المسؤولين في العراق نحو مليار دولار، في الوقت الذي تنشط فيه أجهزة الأمن العراقية لتأمين ما وصف بأنه أكبر مليونية تشارك في ذكرى أربعينية الإمام الحسين في مدينة كربلاء، والتي يتوقع أن يصل المشاركون فيها إلى نحو 15 مليوناً.

وفي تصريح لنائب رئيس الوزراء العراقي، بهاء الأعرجي، كشف عن وصول حجم نفقات الحمايات الخاصة بالمسؤولين، من معدات ورواتب إلى مليار دولار، بحسب ما ذكرت شبكة الإعلام العراقية.

وأوضح المسؤول العراقي بأن لدى الحكومة "فكرة لمشروع يقضي بتقليص أعداد الحمايات لكافة المسؤولين، وتشكيل لواء خاص منهم يكون تحت تصرف المسؤولين، عند الحاجة اليهم". مبينا أن الفكرة تقضي بتخصيص 80 عنصر حماية للرؤساء الثلاثة، رئيس الجمهورية، والمجلس الوزراء، ومجلس النواب، و 50 عنصرا لحماية نواب الرؤساء، و 30 لحماية الوزراء.

وفيما يخص تأمين أربعينية الإمام الحسين، ذكرت الشبكة بأنه تم إدخال "أجهزة حديثة ومتطورة لمراقبة حركة الزائرين على مدار الساعة، بغية توفير الحماية لهم." وقالت بأن محافظة كربلاء تتوقع "ان تكون زيارة الأربعينية هذا العام الأكبر بتاريخ الزيارات المليونية، وأكدت حاجتها الى خمسة آلاف مركبة لإخلاء الزائرين منها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"العراق: مليار دولار لحماية المسؤولين وأجهزة متطورة لتأمين أربعينية الحسين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}