حصري.. مدير أمن القاهرة: السفارات مؤمنة و استنفار أمني للتصدي لأي عمل إرهابي

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 08 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:54 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
حصري.. مدير أمن القاهرة: السفارات مؤمنة و استنفار أمني للتصدي لأي عمل إرهابي

صورة أرشيفية لعناصر بالأمن المصري

القاهرة، مصر (CNN)—أكد اللواء على الدمرداش، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، الاثنين، على أن السفارات والبعثات الدبلوماسية مؤمنة لافتا إلى استنفار القطاعات الأمنية للتصدي لأي عمل إرهابي.

وقال الدمرداش في تصريح لموقع CNN بالعربية: "إن جميع السفارات والبعثات الأجنبية مؤمنة وأن قوات الأمن متواجدة بكثافة، وذلك ردا على إغلاق عددا من السفارات الأجنبية لمقراتها بالقاهرة لدواعي أمنية."

وأضاف أن وزير الداخلية وجه بإعادة توزيع القوات، برغم أنها متواجدة على الأرض بكثافة كافية وبتسليح جيد من قوات المفرقعات والأمن المركزي والمباحث الجنائية وغيرها، كما يوجد استنفار تام لتصدى لأي عمل إرهابي أو تخريبي يستهدف السفارات.

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد أن نشرت السفارة الكندية الاثنين على موقعها الاليكترونية "أن القدرة على تقديم خدمات قنصلية ربما تكون محدودة أحيانا ولفترات قصيرة بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة"، وذلك بعد أن علقت السفارة البريطانية لأعمالها منذ الأحد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حصري.. مدير أمن القاهرة: السفارات مؤمنة و استنفار أمني للتصدي لأي عمل إرهابي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}