خبر عاجل

Close
التلفزيون المصري: وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في انفجار بالمعادي

قلق بمصر لـ"تعليق" العمل في سفارتي بريطانيا وكندا بالقاهرة.. وهذه هي الأسباب

مصر
آخر تحديث السبت, 13 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:49 (GMT +0400).
قلق بمصر لـ"تعليق" العمل في سفارتي بريطانيا وكندا بالقاهرة.. وهذه هي الأسباب

القاهرة، مصر (CNN)- أعرب المجلس المصري للشؤون الخارجية عن قلقه من الإجراءات التي اتخذتها السفارتان البريطانية والكندية بالقاهرة مؤخراً، بـ "تعليق" العمل في كلتا السفارتين بصورة مؤقتة، لأسباب أرجعتها إلى "مخاوف أمنية."

واعتبر مجلس الشؤون الخارجية، في بيان أصدره السبت، أن "هذه الإجراءات تأتي في مرحلة دقيقة، تمر بها أوضاع السياحة بمصر وهو ما قد يؤثر سلباً على كل من يرغب في زيارة مصر"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعلنت السفارتان البريطانية والكندية تعليق عملهما بالقاهرة مؤقتاً، دون إبداء الأسباب، إلا أن مصادر أمنية ذكرت أن السفارتين طلبتا إغلاق الطرق المحيطة بهما، الأمر الذي رفضته السلطات المصرية، في الوقت الذي قامت فيه بتشديد الإجراءات الأمنية في محيط كلتا السفارتين.

وذكر المجلس المصري للشؤون الخارجية أن "هذه الإجراءات من جانب السفارتين، تأتي في الوقت الذي تستعد فيه مصر لعقد مؤتمر اقتصادي دولي في شرم الشيخ، بهدف جذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية، وهو ما قد يبعث برسائل سلبية للمستثمرين الأجانب"، وفق البيان.

وأوضح المجلس أنه "في إطار العرف الدبلوماسي والقواعد القانونية والحصانة، فإن المجلس يدرك تماماً أن الدولة المضيفة للسفارة مسؤولة عن تأمين منشآت وموظفي البعثات الأجنبية على أراضيها، كما أنه وفي نفس الوقت تدرك حق المواطنين الذين يقيمون في محيط هذه السفارات في حرية الحركة، في إطار الحياة الطبيعية."

واختتم المجلس بيانه بالقول إنه "كان من الأجدر، إذا كانت لدى السفارتين البريطانية والكندية أية معلومات حول إخطارات تأمينية، مناقشاتها مباشرة مع وزارتي الخارجية والداخلية، لتقييم كل الإجراءات التي تضمن أمن وسلامة بعثتيهما، وكذلك حقوق المواطنين في المناطق المحيطة بهما."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قلق بمصر لـتعليق العمل في سفارتي بريطانيا وكندا بالقاهرة.. وهذه هي الأسباب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}