الجزائر تستدعي سفيريها في بلجيكا وهولندا لـ"التشاور" بعد احتجاز طائرة ركاب ببروكسيل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 14 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:15 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

الجزائر، (CNN) -- أعلنت الحكومة الجزائرية، الأحد، عن استدعاء سفيريها في كل من بلجيكا وهولندا ، على خلفية احتجاز بروكسيل طائرة تابعة للناقل الجوي الوطني بسبب نزاع قانوني مع شركة هولندية.

ونقلت الإذاعة الجزائرية  أن وزارة الشؤون الخارجية استدعت السفيرين "قصد التشاور."

واحتجزت السلطات البلجيكية الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية في مطار بروكسيل ، الجمعة، تنفيذا لحكم قضائي في  نزاع قانوني بين الناقل الجوي وشركة كـ. أير بي في" الهولندية.

وقالت الخطوط الجوية الجزائرية، إن احتجاز الطائرة تم : " بالرغم من مباشرتها لإجراءات قانونية"، بهدف تسوية النزاع مع الشركة الهولندية، في أقرب وقت ممكن"، طبقا للمصدر.

ويتمثل النزاع القائم بين الشركتين الجزائرية والهولندية في "عقد بيع طائرات خارج الخدمة"، موقع بين الطرفين منتصف عام 2008، استناداً لتوضيحات الخطوط الجوية الجزائرية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجزائر تستدعي سفيريها في بلجيكا وهولندا لـالتشاور بعد احتجاز طائرة ركاب ببروكسيل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}