مصرع 5 وفقدان آخرين في "كارثة عقارية مزدوجة" بصعيد مصر

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:07 (GMT +0400).
مصرع 5 وفقدان آخرين في "كارثة عقارية مزدوجة" بصعيد مصر

صورة أرشيفية من حادث انهيار عقار سابق بمصر

القاهرة، مصر (CNN)- لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم، بينما اعتبر آخرون في عداد المفقودين، في انهيار منزلين بإحدى قرى صعيد مصر، في أحدث كارثة عقارية ضمن سلسلة من الحوادث المماثلة.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان أوردته قناة "النيل" الإخبارية الاثنين، وفاة خمسة أشخاص، وإصابة واحدة في الحادث الذي وقع بقرية "الهدايا"، الواقعة ضمن مركز "منقباد"، بمحافظة أسيوط.

وذكرت الوزارة أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعي، والوفيات إلى "مشرحة مستشفى علوان المركزي"، ولفتت إلى أنه "جار المتابعة"، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل.

ولفتت الفضائية الرسمية إلى أن من بين الضحايا طفل يُدعى حربي عماد وحيد، لفظ أنفاسه بعد قليل من إنقاذه حياً مع والدته، أثناء نقله إلى المستشفى.

وأشارت إلى أن فرق الدفاع المدني مازالت تواصل البحث عن شخص آخر، يُعتقد أنه مازال تحت الأنقاض، كما نقلت عن عدد من الأهالي قولهم إن أسرة مكونة من 8 أشخاص كانت تقيم بالمنزلين المنكوبين.

وتزايدت حوادث انهيار العقارات في مصر مؤخراً، وعادة ما تؤدي مثل هذه الحوادث إلى سقوط خسائر بشرية، خاصةً بين سكان المناطق الفقيرة، نتيجة عدم جدية السلطات المحلية في إخلاء العقارات الآيلة للسقوط.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصرع 5 وفقدان آخرين في كارثة عقارية مزدوجة بصعيد مصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}