السعودية: هيئة الأمر بالمعروف تحقق في فيديو صراخ طالبات تُركن بالشارع بعد توقيف سائقهن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 17 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:10 (GMT +0400).
السعودية: هيئة الأمر بالمعروف تحقق في فيديو صراخ طالبات تُركن بالشارع بعد توقيف سائقهن

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قال الناطق باسم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، تركي الشليل، إن رئيس الهيئة أمر بفتح تحقيق فوري بملابسات الفيديو المنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي تظهر فيه عدة فتيات قيل إنهن طالبات وهن يصحن ضد رجال من الهيئة قاموا بتوقيف حافلتهن والقبض على سائقهن وتركهن بالشارع.

وقال الشليل، في تعليق عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "وجه معالي الرئيس الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ كلاً من فضيلة مدير عام فرع منطقة مكة وفضيلة رئيس هيئة الطائف بالتحقيق الفوري في ما تم تداوله من مقطع مصور يظهر سيارة الهيئة وحافلة سوداء وبعض الطالبات وهن يتذمرن، وسرعة رفع النتائج تمهيدًا لاتخاذ الإجراء المناسب."

وكان مقطع الفيديو الذي لا تزيد مدته عن 52 ثانية قد انتشر على نطاق واسع، ويمكن فيه رؤية سيارة للهيئة وحافلة الطالبات، ويمكن أيضا سماعهن وهن يصحن مستنكرا تركهن بالشارع، مع توجيه شتائم لرجال الهيئة.

يشار إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية تمارس مهام الرقابة على صرامة تطبيق أحكام الشريعة في البلاد، وتُثار حول نشاطاتها الكثير من القضايا، وخاصة عند وقوع حوادث مماثلة، ويتهمها البعض بالتجاوز على الحريات الشخصية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: هيئة الأمر بالمعروف تحقق في فيديو صراخ طالبات تُركن بالشارع بعد توقيف سائقهن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}