رئيس الوزراء الأردني من بغداد: الإجرام الدموي إلى زوال وسنحارب من يشوه صورة الإسلام

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 19 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:08 (GMT +0400).
رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  التقى رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور نظيره العراقي، حيدر العبادي، في بغداد الخميس، وأكد خلال اللقاء أن بلاده لم ولن تتدخل في الشأن العراقي الداخلي، وأن الأردن لطالما دعم خيارات الشعب العراقي.

ودعا الطرفان إلى ضرورة حل الأزمة السورية سياسيا، خصوصا وأن الأوضاع الإنسانية تتجه للأسوأ، كما أكدا على ضرورة محاربة الإرهاب، وإدانته، ونبذه.

وقال النسور خلال اللقاء: "الإجرام الدموي الذي يتعرض له العراق حاليا إلى زوال، وحربنا ضد الإرهاب إنما هي للدفاع عن الإسلام وصورته ضد من يعملون على تشويه هذه الصورة."

ولعل من أبرز الأمور العالقة بين البلدين، والتي تم بحثها خلال هذا اللقاء، مشروع مد أنبوب النفط العراقي إلى العقبة لتصديره وتزويد الأردن بحاجته من النفط والطاقة، إضافة إلى بحث الربط الكهربائي بين البلدين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيس الوزراء الأردني من بغداد: الإجرام الدموي إلى زوال وسنحارب من يشوه صورة الإسلام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}