خطيب المسجد الحرام حول مذبحة المدرسة بباكستان: الإسلام حفظ دماء صبيان الكفار المقاتلين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 19 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
أطفال باكستانيون يضيؤون الشموع حزنا على ضحايا مدرسة الأطفال الذي سقطوا في هجوم شنته حركة طالبان 18 ديسمبر/ كانون الأول 2014

أطفال باكستانيون يضيؤون الشموع حزنا على ضحايا مدرسة الأطفال الذي سقطوا في هجوم شنته حركة طالبان 18 ديسمبر/ كانون الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انتقد خطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، تصرفات بعض المسلمين، واعتبرها مسيئة للإسلام أكثر من إساءه أعداء الدين، مشيراً إلى استهداف المدنيين الأمنين، وآخرها حادثة الهجوم على مدرسة في باكستان.

وقال إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور صالح آل طالب "إن أعظم ما يسيء للإسلام ويبطئ من دعوته ويحد من انتشاره تصرفات بعض المسلمين، وخاصة من يظن نفسه من المحافظين عليه حيث، رأينا في السنوات المتأخرة جرائم من أمثال هؤلاء، عملت في الإساءة للإسلام والدعوة إليه ما لم يستطع أعداءه مثله، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح آل طالب بأن تلك الأعمال تمت خارج ساحات القتال، وضد مسالمين قائلا: "لم تكن ساحته ساحة حرب، أو ضحاياه محاربون بل كان مدارس المسلمين وبيوتهم وأسواقهم وكان آخرها جريمة الهجوم على مدرسة أطفال في دولة الباكستان راح ضحيتها أكثر من مائة وثلاثين قتيلاً معظمهم من الأطفال"

وأكد آل طالب " أنه لا عذر لأولئك القتلة عند الله ولا تبرير من أي عقل وعاقل ولن يقبل صنيعهم ضمير أو تستسيغه مروءة وقد ولغ القتلة في دم حرام، وأزهقوا أنفسا لم يجر قلم التكليف على أكثرهم."

وتساءل في خطبة الجمعة " ما ذنب هؤلاء وما ذنب أطفال سورية والعراق وغيرهم ممن يمطرون بالقتل صبح مساء ويشردون في جوع وخوف وزمهرير الشتاء" مؤكدا أن الإسلام "حفظ الإسلام دماء صبيان الكفار المحاربين فكيف بصبيان المسلمين الآمنين نعوذ بالله من الانتكاسة في الدين وسلوك سبيل الخوارج الغالين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"خطيب المسجد الحرام حول مذبحة المدرسة بباكستان: الإسلام حفظ دماء صبيان الكفار المقاتلين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}