حرب داعش.. القوات العراقية تستعيد السيطرة على مطار "تلعفر" في نينوى وتتقدم بالأنبار

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:54 (GMT +0400).
حرب داعش.. القوات العراقية تستعيد السيطرة على مطار "تلعفر" في نينوى وتتقدم بالأنبار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر عراقية أن القوات الأمنية تمكنت من استعادة السيطرة على مطار "تلعفر" العسكري، غربي الموصل في محافظة نينوى، في الوقت الذي تواصل تقدمها بالمناطق التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، في محافظة الأنبار.

ونقلت "شبكة الإعلام العراقي" عن مصدر أمني أن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب نفذت إنزالاً جوياً، وتمكنت من استعادة السيطرة على مطار تلعفر العسكري"، إلا أن الشبكة الرسمية لم تذكر أي تفاصيل عن وقوع معارك بين عناصر القوة الحكومية، ومسلحي التنظيم المعروف باسم "داعش."

وسيطر مسلحو داعش، وبينهم عدد كبير من المقاتلين الأجانب، على مطار تلعفر أواخر يونيو/ حزيران الماضي، بعد قليل من سيطرة التنظيم على مدينة "الموصل"، إحدى أكبر المدن في شمال العراق، مما تسبب بموجة نزوح للآلاف من أهالي المنطقة إلى المحافظات الوسطى والجنوبية.

إلى ذلك، ذكرت الشبكة الإعلامية الرسمية أن "قوات الشرطة الاتحادية"، وبإسناد من "اللواء 29"، وطيران الجيش، وأبناء العشائر، تمكنت من "تحرير ناحية الوفاء، جنوب غربي الأنبار، في عملية عسكرية واسعة النطاق"، دون أن تتطرق إلى سقوط خسائر بشرية خلال العملية.

وقال مدير ناحية الوفاء، حسين كسار، إن "العملية العسكرية بدأت منذ ساعات الصباح الأولى، عن طريق محورين، الأول من منطقة 35، والثاني 70، التي سيطرت عصابات داعش الإرهابية عليها الأسبوع الماضي"، معرباً عن أمله بإعادة فتح الطريق السريع الرابط بين العراق ودول الجوار، خلال الساعات المقبلة.

تأتي هذه التطورات بعد ساعات على تأكيد مصادر عراقية لـCNN، في وقت سابق الأحد، أن قوات "البيشمرغة" الكردية تمكنت من استعادة السيطرة على معظم أنحاء منطقة "سنجار"، والتي يفرض فيها مسلحو تنظيم "داعش" حصاراً على الأقلية الأيزيدية في شمال العراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حرب داعش.. القوات العراقية تستعيد السيطرة على مطار تلعفر في نينوى وتتقدم بالأنبار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}