خطيب الجمعة بطهران يحذر "منتجي داعش" من التطاول على "العتبات المقدسة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:19 (GMT +0400).
محمد إمامي كاشاني خلال خطبة الجمعة بجامعة طهران 2004

محمد إمامي كاشاني خلال خطبة الجمعة بجامعة طهران 2004

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذر خطيب الجمعة في طهران من ردة فعل العالم الإسلامي على "أدنى إساءة للعتبات المقدسة" مؤكدا أن العالم الإسلامي سيتدخل للتصدي لهذه الإساءات، محذرا من سماهم "منتجي داعش"، وقال بأن بضع مئات ممن يحملون الفكر الوهابي ومنغمسون في الجهل لا يساوون شيئا أمام مليار و 600 مليون مسلم. بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية.

وقال محمد إمامي كاشاني في خطبة الجمعة بطهران، إن مراسم الأربعين الحسيني انطوت على رسالة موجهة إلى عام الاستكبار وأن الحشود التي ذهبت لزيارة العتبات وكربلاء بلغت 20 مليونا "تمثل رمزا وحشدا صغيرا لقلوب العالم الإسلامي."

وفي حين أشار كاشاني إلى "أن جميع المسلمين من الشيعة والسنة يكنون حبا وإخلاصا لأهل البيت" حذر من "أولئك الذين يحيكون الخطط ضد العتبات المقدسة وينتجون الدواعش وما شابههم، ومن ثم يقولون إنهم يعارضونهم" ووصفهم بأنهم "يتبعون أسلوبا شيطانيا للتطاول على العتبات المقدسة." بحسب الوكالة الرسمية.

وأضاف كاشاني بأن "بضع مئات من الأشخاص الذين تجمعوا في مكان ما ويحملون أفكارا وهابية ومنغمسون في الجهل، وهم مغرضون وعملاء للأجانب لا يساوون شيئا في مقابل مليار و 600 مليون مسلم." وقال بان العالم الإسلامي "يعرف من هو العدو وقاد على استهدافه جيدا

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"خطيب الجمعة بطهران يحذر منتجي داعش من التطاول على العتبات المقدسة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}