العراق: السيطرة على الرمادي وقصف "داعش" بالـ "سوخوي الروسية" والتنظيم يفرض التجنيد الإلزامي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:33 (GMT +0400).
مقاتلة من طراز سوخوي روسية الصنع تابعة للجيش العراقي

مقاتلة من طراز سوخوي روسية الصنع تابعة للجيش العراقي

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- تمكنت القوات الأمنية العراقية بمساندة من قوات الحشد الشعبي من بسط سيطرتها على مدينة الرمادي، وعددا من المناطق، بحسب ما نقلت شبكة الإعلام العراقي عن مصادر أمنية متعددة.

وقال اللواء الركن قاسم المحمدي، الجمعة، إن القوات الأمنية تسيطر على مدينة الرمادي، وأنها تمكنت من قتل 40 مسلحا من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" خلال اليومين الماضيين بحسب ما أفادت الشبكة، ونقلت كذلك عن مصدر أمني في محافظة الأنبار، بأن القوات الأمنية بمساندة العشائر "تحاصر تنظيم داعش الإرهابي في قضاء هيت غرب المحافظة."

وأشار المصدر إلى أن "أعدادا كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي لاذت بالفرار إلى جهات مجهولة، وذلك بعد محاصرة القوات الأمنية." وأن "تنظيم داعش الإرهابي، بدأ يمارس عملية التجنيد الإجباري، وإخضاع أهالي قضاء هيت بقوة السلاح للقتال معهم ضد القوات الأمنية."
كما نقلت الشبكة عن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، بأن القوات الأمنية تمكنت من تحرير ثلاث مناطق جنوب تكريت من سيطرة تنظيم داعش، وهي مناطق البوسيف، والبو ناصر، والجمعية، الواقعة في أطراق ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد الذي يبعد 80 كليومترا إلى الجنوب من تكريت.

وكان مصدر أمني أعلن للشبكة أن طائرات سوخوي الروسية الصنع ، بدأت الخميس، بقصف تجمعات "داعش" جنوب تكريت، فيما اشار الى ان عناصر التنظيم بدأوا بالهروب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"العراق: السيطرة على الرمادي وقصف داعش بالـ سوخوي الروسية والتنظيم يفرض التجنيد الإلزامي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}