القبض على زكريا حرسي "مسؤول الاستخبارات" في حركة الشباب الصومالية

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 27 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:40 (GMT +0400).
مشتبه في انتمائهم لحركة الشباب الصومالية معتقلون في سيارة عسكرية بعد هجوم على مقر قوات الاتحاد الافريقي في مقديشو 26 ديسمبر/ كانون الأول 2014

مشتبه في انتمائهم لحركة الشباب الصومالية معتقلون في سيارة عسكرية بعد هجوم على مقر قوات الاتحاد الافريقي في مقديشو 26 ديسمبر/ كانون الأول 2014

(CNN)-- قال مسؤولان عسكريان صوماليان بأن أحد أبرز القادة في حركة الشباب الصومالية قد تم القبض عليه، وهو زكريا إسماعيل أحمد حرسي، مسؤول الاستخبارات في التنظيم، وقد ألقي القبض عليه بالقرب من بلدة إلواك، بحسب ما أكد اسحق حسين مرسال للراديو الحكومي.

وكان حرسي أحد المساعدين المقربين من قائد التنظيم السابق، عادي غوداني، الذي قتل في غارة جوية أمريكية قرب مدينة بروى في سبتمبر/ أيلول.

وقد ألقت القوات الصومالية القبض على زكريا وسائقه بدون مقاومة في منزله ببلدة إلواك، بحسب ما أفاد المسؤولون، وكانت الحكومة أعلنت عن مكافئة بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي كجائزة لإلقاء القبض عليه.

وقال زكريا بعد القبض عليه، بأنه ترك حركة الشباب منذ سنة ونصف، ومنذ ذلك الوقت وهو يبحث عن طريقة لتسليم نفسه للحكومة الصومالية، بحسب ما ذكر لـ CNN العقيد عباس إبراهيم غوري المسؤول الكبير في الجيش الحكومي.

وجاء اعتقال زكريا بعد أن قام مقاتلو التنظيم المرتبط بالقاعدة بهجوم على قاعدة عسكرية كبيرة لقوات الاتحاد الأفريقي في مقديشو الخمسي، ما أسفر عن مقتل 3 جنود ومدني واحد، وقد تبنت حركة الشباب الهجوم وقالت بأنه انتقاما للغارة الأمريكية التي قتل فيها زعيمها السابق غوداني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"القبض على زكريا حرسي مسؤول الاستخبارات في حركة الشباب الصومالية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}