سوريا.. جبهة النصرة تقيم "حد القذف".. وأكراد يحتجون على تجنيد طفلة بوحدات الحماية

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 27 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
مؤيدون لجبهة النصرة في تظاهرة ضد بشار الأسد والتحالف الدولي في حلب 26 سبتمبر/ أيلول 2014

مؤيدون لجبهة النصرة في تظاهرة ضد بشار الأسد والتحالف الدولي في حلب 26 سبتمبر/ أيلول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أقدمت "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة على إقامة "حد القذف والتشهير" على شخص في ريف حلب الغربي، فيما احتج مواطنون في مدينة عامودا على تجنيد طفلة من قبل أحد الأحزاب. بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

فقد نقل المرصد عن "مصادر موثوقة" أن المحكمة المركزية لريف حلف الغربي "والتي تتألف من جبهة النصرة - تنظيم القاعدة في بلاد الشام- وفصائل إسلامية أخرى، أقامت حد الجلد على رجل في بلدة دارة عزة، بتهمة  التشهير والقذف، وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال."

وفي مدينة عامودا بمحافظة الحسكة نفذ عشرات المواطنين الكرد اعتصاماً للمطالبة بالإفراج عن طفلة تبلغ نحو 15 عاماً من عمرها، وإعادتها إلى ذويها، واتهم المعتصمون حزب الاتحاد الديمقراطي بقبول الطفلة كمجندة للقتال، بحسب ما أفاد المرصد، الذي أكد بأنه تلقى احتجاجات من ذوي هذه الطفلة وطفلة أخرى من بلدة القحطانية، وقال بأنه طالب الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة، بالوقوف على هاتين الحادثتين، وإعادة الطفلتين إلى ذويهما، كما طالب المرصد في وقت سابق وحدات حماية الشعب الكردي بالتوقف عن تجنيد الأطفال دون سن الثامنة عشرة.

ونقل المرصد عن مصادر قيادية في حزب الاتحاد الديمقراطي، تواجد الطفلتين في "معسكرات لتأهيل الشبان، وأن وحدات الحماية لا تقبل انضمام من هم دون سن الـ 18 إلى القتال."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سوريا.. جبهة النصرة تقيم حد القذف.. وأكراد يحتجون على تجنيد طفلة بوحدات الحماية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}