خبر عاجل

Close
التلفزيون المصري: وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في انفجار بالمعادي

الداعية الطريفي يرد على السويدان وادعائه بأن بوذا كان نبيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 31 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:13 (GMT +0400).
الداعية الطريفي يرد على السويدان وادعائه بأن بوذا كان نبيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رد الداعية الإسلامي السعودي، عبدالعزيز الطريفي، الأربعاء، على تغريدة الداعية الإسلامي، طارق السويدان، والتي قال فيها إن بوذا كان نبيا مستندا على ذلك على ما نقله بعض علماء السلف على حد تعبيره.

وقال الطريفي في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "لم يرِد أن (بوذا) كان نبياً لا عن النبي ﷺ ولا عن السلف كالصحابة والتابعين وأتباعهم وليس من أتباع الأنبياء ولا صاحب دين وإنما فيلسوفاً ناسكاً."

وكان السويدان قد نشر تدوينة، الثلاثاء قال فيها: "يقول بعض علماء السلف عن (بوذا) أنه كان نبياً لكنه تم تحريف بعض تعاليمه، وهو بالتأكيد من عظماء الحكماء،" وذلك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وتابع السويدان قائلا: "من قصص حكمته: قال رجل لبوذا: (أنا أريد السعادة) فقال له بوذا: أولاً تخلص من (أنا) فهي مصدر التكبر والأنانية ثم تخلص من (أريد) فهي مصدر الشهوة الباطلة وعندها ستبقى لك (السعادة)!"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الداعية الطريفي يرد على السويدان وادعائه بأن بوذا كان نبيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}