إيران تدين "النهج" الأمني لحكومة البحرين وتدعوها للإفراج عن الشيخ علي سلمان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 31 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:38 (GMT +0400).
بحرينيات يرفعن صور رئيس جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان احتجاجا على اعتقاله من قبل السلطات

بحرينيات يرفعن صور رئيس جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان احتجاجا على اعتقاله من قبل السلطات

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- دعا وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الأربعاء، السلطات البحرينية للإفراج الفوري عن الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية.

وقال ظريف في تصريحات صحفية "إن التعاطي بعنف مع زعماء يحظون باحترام الشعب، سيزيد من المخاطر والتهديدات." مشيرا إلى أنهم لم يتخلوا عن الأساليب السلمية لمتابعة مطالب الشعب رغم الظروف السياسية والأمنية الصعبة. وأضاف أن ردود الأفعال الدولية والأوساط والمراجع الدينية تجاه اعتقال اشيخ علي سلمان تشير إلى أنه يحظى باحترام كبير، وأن نهجه المعتدل، وجمعية الوفاق يتمتع بقبول شعبي ودولي.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم أعربت عن القلق الشديد بشان اعتقال الشيخ علي سلمان وقالت "إن النهج الأمني لحكومة البحرين لحل القضايا الداخلية نهج خاطئ وينبغي عليها التخلي عن هذا النهج وأن تحترم الأطر القانونية والحقوقية". وأعربت عن أملها في أن "تبادر حكومة البحرين إلى إصلاح نهجها وأن تتخذ نهجا واقعيا وتتحرك في مسار تلبية مطالب الشعب."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إيران تدين النهج الأمني لحكومة البحرين وتدعوها للإفراج عن الشيخ علي سلمان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}