لجنة فنية سعودية إلى العراق للإشراف على افتتاح السفارة في بغداد وقنصلية بأربيل

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 03 يناير/كانون الثاني 2015; 04:46 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:01 (GMT +0400).
وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل

وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الخارجية السعودية عزمها إرسال لجنة فنية من الوزارة إلى بغداد، من أجل التنسيق لفتح السفارة السعودية هناك، وافتتاح قنصلية عامة للمملكة في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمال العراق. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن هذا الاجراء جاء "بناء على ما تم الاتفاق عليه بين قيادتي المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق بإعادة افتتاح السفارة في بغداد وإنشاء قنصلية عامة في أربيل."

وقال المصدر بأن اللجنة الفنية من وزارة الخارجية ستغادر إلى العاصمة العراقية هذا الأسبوع "للتنسيق مع وزارة الخارجية العراقية لوضع الترتيبات اللازمة لاختيار وتجهيز المباني المناسبة للبعثتين تمهيدا لماشرتهما العمل في جمهورية العراق في أقرب فرصة ممكنة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"لجنة فنية سعودية إلى العراق للإشراف على افتتاح السفارة في بغداد وقنصلية بأربيل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}