مطلوب سعوديات جامعيات وحسنات المظهر للعمل الدبلوماسي بسفارات المملكة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 07 يناير/كانون الثاني 2015; 05:08 (GMT +0400).
الرئيس الأمريكي باراك أوباما يستقبل الدكتورة مها المنيف، المؤسسة والمديرة التنفيذية لبرنامج أمن الأسرة الوطني، الرياض 29 مارس/ آذار 2014

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يستقبل الدكتورة مها المنيف، المؤسسة والمديرة التنفيذية لبرنامج أمن الأسرة الوطني، الرياض 29 مارس/ آذار 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الخارجية السعودية عن توفر وظائف دبلوماسية للنساء السعوديات، في موقع ملحق وسكرتير ثاني، ممن يحملن الشهادة الجامعية، ونشرت على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت شروط التقدم لهذه الوظيفة، والتخصصات المطلوبة.

واشترطت الوزارة بمن يتقدمن لهذه الوظائف ان تكون مواطنة سعودية الأصل، وأن تكون حسنة السيرة والسلوك، وأن لا يكون محكوما عليها بحد شرعي، أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن لا تكون مفصولة من خدمة الدولة، وأن لا تكون متزوجة من غير الجنسية السعودية، وأن تكون لائقة صحيا وحسنة المظهر.

كما اشترطت الوزارة في المتقدمات لشغل وظيفة ملحق أو سكرتير ثاني، أن تتعهد خطيا بالعمل في أي بعثة في الخارج يصدر قرار نقلها إليها، وأن لا يتجاوز عمر المتقدمة لوظيفة ملحق 30 عاما، و35 سنة لوظيفة سكرتير ثاني، وأن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس في الوظيفة الأولى، والماجستير للوظيفة الثانية وبتقدير لا يقل عن جيد.

وحددت الوزارة التخصصات المطلوبة وهي العلوم السياسية، والاقتصاد، والإعلام، والعلاقات الدولية، واللغات الإنجليزية، والفرنسية والإسبانية، وإدارة الأعمال الدولية، كما حددت موعدا للتقدم للوظائف، وآخر لإجراء الامتحان التحريري.

وذكرت الوزارة أنه سوف يكون هناك برنامج تأهيلي لمدة سنة، يعقد بمعهد الدراسات الدبلوماسية بمدينة الرياض لمن تجتاز مسابقة ملحق، تمنح خلالها المتدربة مكافأة شهرية قدرها 1500 ريال، يتم بعدها تعيين من اجتازت البرنامج على وظيفة ملحق دبلوماسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مطلوب سعوديات جامعيات وحسنات المظهر للعمل الدبلوماسي بسفارات المملكة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}