العراق: مقتل 15 من عناصر "داعش" وتحرير سامراء ومعظم مناطق الرمادي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 08 يناير/كانون الثاني 2015; 09:44 (GMT +0400).
اللواء كاظم محمد الفهداوي رئيش شرطة الأنبار، يتحدث إلى المقاتلين المؤيدين للحكومة في عامرية الفلوجة 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

اللواء كاظم محمد الفهداوي رئيش شرطة الأنبار، يتحدث إلى المقاتلين المؤيدين للحكومة في عامرية الفلوجة 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل 15 عنصرا من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" واستعادة السيطرة على عدد من المناطق التي كانت خاضعة لمقاتلي التنظيم.

فقد نقلت شبكة الإعلام العراقي عن قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار، الخميس، تحرير جسر وحيد الذي يربط ناحية البغدادي بالقرى الواقعة شمال الناحية، وقالت بأنه تم قتل 15 عنصرا من التنظيم وتدمير سيارتين تابعتين لهم.

وقال قائد العمليات اللواء الركن ضياء كاظم، إن الهجوم أسفر كذلك عن إصابة العشرات منهم  وأن "القوات الأمنية تسيطر على الجسر بالكامل، بعد هروب عناصر التنظيم من المنطقة".

من جهته أكد قائممقام سامراء في محافظة صلاح الدين محمود خلف، الخميس، استعادة القوات الأمنية السيطرة على محيط قضاء  سامراء، وطريق سريع غربه، مشيراً إلى عودة الحياة الطبيعية إلى معظم مناطق سامراء.

وفي الأنبار أعلن قائد عمليات المحافظة اللواء الركن قاسم المحمدي الخميس عن "تطهير أغلب المناطق في الرمادي، عقب معارك خاضها قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر." وأضاف أن تنظيم داعش "انهزم من مدينة الرمادي خلال معارك التطهير.. ولم يتبق لهم الا جيوب في بعض المناطق يتم معالجتهم تدريجيا".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"العراق: مقتل 15 من عناصر داعش وتحرير سامراء ومعظم مناطق الرمادي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}