إسرائيل: القبض على فلسطيني طعن تسعة إسرائيليين داخل حافلة في تل أبيب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 21 يناير/كانون الثاني 2015; 12:45 (GMT +0400).
إسرائيل: القبض على فلسطيني طعن تسعة إسرائيليين داخل حافلة في تل أبيب

الشاب الذي تشتبه السلطات الإسرائيلية بمسؤوليته عن العملية

القدس (CNN) -- قبضت الشرطة الإسرائيلية على شاب فلسطيني يبلغ من العمر 23 سنة، من مدينة طولكرم في الضفة الغربية، بعد إطلاق المار على قدمه، وذلك للاشتباه بمسؤوليته عن طعن تسعة إسرائيليين داخل حافلة في مدينة تل أبيب، جراح أحدهم خطيرة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها بدأت باستجواب الفلسطيني الموقوف، مضيفة أن سائر الجرحى حالاتهم تتراوح بين الطفيفة والمتوسطة، دون تقديم معلومات إضافية حول الدوافع.

من جانبها، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن الهجوم استهدف 15 شخصا، وأدى إلى جرح عشرة، مضيفة أن الهجوم استهدف أولا سائق الحافلة، ليقوم بعدها المهاجم باستهداف الركاب، وتمكن أحد الركاب من فتح أبواب الحافلة لتسهيل فرار الباقين، واستغل المهاجم الفرصة للفرار من الحافلة، إلا أن عناصر الأمن تمكنوا من إصابته لاحقا.

وكانت إسرائيل قد شهدت خلال الأشهر الماضية عدة هجمات مماثلة بسبب الخلافات حول الأماكن المقدسة في مدينة القدس، وقام فلسطيني بإلقاء مادة حارقة على عائلة إسرائيلية في ديسمبر/كانون الأول الماضي قرب القدس، كما قامت شابة فلسطينية بطعن إسرائيلي بالضفة، في حين اقتحم شابان فلسطينيان كنيسا يهوديا بالقدس بنوفمبر/تشرين الثاني الماضي وقاموا بقتل خمسة أشخاص داخلية.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن رجلا إسرائيليا قتل فتاة فلسطينية في الخامسة من عمرها بعدما دهسها بسيارته خلال خروجها من المدرسة، وأدى الهجوم أيضا إلى جرح فتاة في السن نفسه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إسرائيل: القبض على فلسطيني طعن تسعة إسرائيليين داخل حافلة في تل أبيب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}