أوباما لن يقابل نتنياهو عند زيارته لواشنطن بسبب الانتخابات الإسرائيلية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 22 يناير/كانون الثاني 2015; 11:05 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
اء سابق بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض، 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

لقاء سابق بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض، 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

(CNN)-- قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي الخميس، بأن الرئيس باراك أوباما لن يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند حضوره إلى الولايات المتحدة بناء على دعوة من مجلس النواب في مارس/ آذار المقبل.

وأوضحت المتحدثة بيرناديت ميهان في بيان، بأنه "طبقا لما هو متعارف عليه منذ زمن ووفقا للمبادئ، فإننا لا نرى رؤساء الدول أو المرشحين لانتخابات وشيكه، وهذا لتجنب ظهور تأثير على العملية الديمقراطية في بلد أجنبي."

وتأتي زيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة قبل أسبوعين من موعد الانتخابات المبكرة في إسرائيل، والتي دعا نتنياهو لإجرائها في 17 من نفس الشهر، بعد انهيار الائتلاف الحكومي الذي يقوده.

وكان نتنياهو، قرر إرجاء خطابه أمام الكونغرس الأمريكي، المقرر في 11 فبراير/ شباط المقبل، إلى وقت لاحق من العام الجاري، بحسب ما أكد مسؤولون في واشنطن الخميس، حيث قبل دعوة للحديث أمام لجنة مشتركة في الكونغرس حول الموضوع الإيراني.

وقال رئيس مجلس النواب، جون بوينر، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إنه تم تغيير موعد الخطاب ليتزامن مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي للولايات المتحدة مطلع مارس/ آذار، لحضور مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "أيباك" في واشنطن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"أوباما لن يقابل نتنياهو عند زيارته لواشنطن بسبب الانتخابات الإسرائيلية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}