الطيران الأردني يثأر من "داعش" وبيان للجيش: هذه هي البداية وستعرفون من هم الأردنيون

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 06 فبراير/شباط 2015; 12:00 (GMT +0400).
صور من التلفزيون الأردني لطيار يكتب على أحد الصواريخ "سيصلى نارا ذات لهب" قبيل الغارات على تنظيم داعش 5 فبراير/  شباط 2015

صور من التلفزيون الأردني لطيار يكتب على أحد الصواريخ "سيصلى نارا ذات لهب" قبيل الغارات على تنظيم داعش 5 فبراير/ شباط 2015

عمان، الأردن(CNN)-- نشر الجيش الأردني تسجيل فيدو عبر التلفزيون الرسمي للدولة، أظهر فيه المقاتلات الأردنية وهي تقلع من إحدى القواعد العسكرية، لتنفيذ عمليات قصف ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" انتقاما لمقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، بطريقة بشعة على أيدي التنظيم في سوريا.

وسبق بث الفيديو إعلان بيان من القوات المسلحة الأردنية حمل عنوان "هذه هي البداية وستعرفون من هم الأردنيون".

وجاء في البيان "وفاءً لشهيدنا البطل النقيب الطيار معاذ الكساسبه، وفي عمليةٍ أُطْلِقَ عليها اسمُ الشهيد معاذ ، ورداً على العمل الإجرامي الجبان الذي نفذته عصابةُ الغدرِ والطغيانِ ونال مِنْ جَسَدِ الشهيدِ الطهورِ، وبتمامِ الساعة الحادية عشرة اليوم، قامتْ عشرات الطائرات مِنْ مقاتلات سلاحِ الجوِّ الملكيِّ الأردنيِّ بتوجيه ضربات جوية متتالية، ودكِّ معاقلِ وجحور تنظيمِ داعشِ الإرهابيِّ حيث هاجمت مواقع تشتمل على مراكز تدريب للتنظيم الإرهابيِّ ومستودعات للأسلحة والذخائر وقد تم تدمير جميع الأهداف التي هوجمت وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمةً  بحمدالله."

وتعهد بيان القوات المسلحة بتقديم الغالي والنفيس في سبيل "الدفاعِ عن القيمِ العليا التي تُمثلُها رسالةُ الإسلامِ السمحة، وهي إذ تقومُ بهذا العملِ ، لَتُؤكِّدُ بأن هذه العملية، تأتي لاجتثاثِ هذا التنظيمِ الإرهابيِّ، وقتلِ الشرِ في مكامنهِ، قاطعةً على نفسِها العهدَ، بأن ينال البغاةُ جزاء فعلتِهم الشنيعة، و ليعلموا أن الحسابَ معهم ماضٍ حتى القضاء عليهم ليأمن الاردنيون من طغيانهم وسيدفعون ثمن كل شعرة من جسد شهيدنا  البطل"

وختم الجيش بيانه بالآية القرآنية " وسيعلَمُ الذينَ ظلموا أيّ منقلبٍ ينقلبون."

وكانت الطائرات الأردنية بعد تنفيذها للغارات الجوية، حلقت في سماء محافظة الكرك، فوق بلدة عي، التي ينتمي إليها الطيار، وحيث كان الملك عبد الله الثاني يقدم العزاء لعائلته.

وقال والده لـ CNN بأن الملك أبلغه بأن 30 طائرة شاركت في الغارة على معاقل داعش في سوريا، وتسود الأردن حالة من الحزن والغضب بعد نشر تنظيم "داعش" فيديو يظهر فيها الطيار داخل قفص، ويقتل حرقا وهو حي.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الطيران الأردني يثأر من داعش وبيان للجيش: هذه هي البداية وستعرفون من هم الأردنيون","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}