مسؤول أمريكي: الإمارات تعيد تأكيد التزامها مع التحالف في قصف "داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 07 فبراير/شباط 2015; 01:37 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
أرشيف - ضباط إماراتيون في قاعدة جوية عسكرية قرب أبو ظبي، 2009

أرشيف - ضباط إماراتيون في قاعدة جوية عسكرية قرب أبو ظبي، 2009

(CNN)-- أعلن مسؤول أميركي رفيع بأن الإمارات العربية المتحدة أعادت تأكيد التزامها مع قوات التحالف، وأشار المسؤول الأمريكي أيضا إلى أنه سيكون هناك أخبار إيجابية خلال الأيام المقبلة بشأن قرار الإمارات في ديسمبر تعليق مشاركتها في غارات التحالف، ولكن المسؤول لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وكان مسؤول أمريكي أكد لـ CNN في 4 فبراير/ شباط بأن الإمارات العربية المتحدة، علقت مشاركتها في غارات التحالف على تنظيم "داعش"منذ ديسمبر/ كانون الأول لمخاوف تتعلق بخطط إنقاذ الطيارين في حال الحاجة لذلك، فيما لم تعلق الحكومة الإماراتية على الموضوع.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز أوّل من أشار إلى ذلك، قائلة إنّ الإمارات انسحبت من الحملة الجوية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" بعد أسر الطيار الاردني معاذ الكساسبة، خوفا على سلامة طياريها، وأنها تريد  من الولايات المتحدة تحسين جهود البحث والإنقاذ، كلما دعت الحاجة لذلك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مسؤول أمريكي: الإمارات تعيد تأكيد التزامها مع التحالف في قصف داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}