تسريبات جديدة للسيسي ومساعديه تصف الخليج بـ"أشباه دول" وتشير لثروات الأمراء و"الفلوس زي الرز".. وخلفان يهاجم الإخوان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 08 فبراير/شباط 2015; 11:09 (GMT +0400).
تسريبات جديدة للسيسي ومساعديه تصف الخليج بـ"أشباه دول" وتشير لثروات الأمراء و"الفلوس زي الرز".. وخلفان يهاجم الإخوان

القاهرة، مصر (CNN) -- استمرت حرب التسريبات في مصر والتي يزعم أصحابها أنها تعود لجهات وشخصيات رسمية في البلاد، فأذاعت فضائية "مكملين" التابعة للإخوان المسلمين تسجيلا صوتيا قالت إنه يعود للرئيس عبدالفتاح السيسي قبل إعلان ترشحه للرئاسة وهو يتحاور مع مدير مكتبه، اللواء عباس كامل، ورئيس أركان القوات المسلحة، محمود حجازي، حول طلب مساعدات مالية من دول الخليج التي توصف في التسجيل بأنها "أشباه دول."

ويمكن في التسجيل الذي لم تتمكن CNN بالعربية من تأكيد صحته سماع أحد المتحدثين الذي يعتقد أنه اللواء وهو يقول إنه كان من الأجدر الطلب من دول الخليج تقديم الأموال لقاء الدعم المصري لها، واصفا إياها بأنها "أنصاف دول" مضيفا: " احنا ورانا شعب جعان ومتنيل بنيلة وظروفي أنيل وانتو عايشين حياتكم بالطول والعرض وفلوسكم متلتلة (مكدسة) قد كده."

ويُسمع في التسجيل صوت من يتحدث عن وجود مليارات الدولارات لدى أمراء الخليج، ويهاجم كامل لاحقا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيرا إلى أن احتياطيات مصرفه تصل إلى 900 مليار دولار، ثم يُسمع صوت يعتقد أنه عائد للسيسي وفقا لما ذكره واضعو التسجيل وهو يشير إلى الحاجة لعشرة مليارات توضع بحسابات الجيش مضيفا: "عايزين من الإمارات عشرة زيهم ومن الكويت عشرة زيهم بالإضافة لقرشين في البنك المركزي.. الفلوس عندهم زي الرز."

وفي المقطع الأخير من التسريبات يزعم واضعو التسجيل أنه يُظهر اتصال كامل بفهد العسكر، مستشار الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ليخبره باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي سيصدر بيانا بالموافقة على ترشيح الفريق السيسي للرئاسة. وقد رد رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، على تلك التسريبات عبر اتصال مع فضائية "الحياة" قال فيه إنها "لن تنال من الجبهة الداخلية، ولن تؤثر على معنويات المصريين" مضيفا أن تلك القنوات "تبدد أموالها" وأن ما من أحد في مصر يصدق أخبارها. وتابع قائلا: "ما تبثه هذه القنوات دليل دامغ على إرهابها.. بهذه التسريبات كشفت جماعة الإخوان نفسها أمام العالم."

من جانبه، هاجم الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، التسريبات قائلا بتغرديات عبر تويتر إن ما نشره الإخوان "لا يعد إثباتا ولا يرقى إلى قرينة" وتابع بالقول: "آخر فرقعات الاخوان... ذخيرة فاسدة.. أشهد للتاريخ أن الإخوان أغبى بني البشر.. تلفيق ما بعده تلفيق....أما الاخونجية هبلان.. لم يبق لدى الاخونجية إلا قال السيسي.. قال السيسي.. حكايات نسوان.. نميمة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تسريبات جديدة للسيسي ومساعديه تصف الخليج بـأشباه دول وتشير لثروات الأمراء والفلوس زي الرز.. وخلفان يهاجم الإخوان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}