مصر:إغلاق 3 موانئ بسبب الأحوال الجوية .. و طقس بارد وعاصف حتى الخميس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 11 فبراير/شباط 2015; 02:15 (GMT +0400).
جسر في العاصمة المصرية القاهرة كما يبدو خلال العاصفة، 7 يناير/ كانون الثاني 2015

جسر في العاصمة المصرية القاهرة كما يبدو خلال العاصفة، 7 يناير/ كانون الثاني 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أغلقت السلطات المصرية الثلاثاء، ثلاثة موانئ بسبب الأحوال الجوية العاصفة، فيما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن موجة صقيع سوف تستمر في تأثيرها على البلاد حتى مساء الخميس. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

وقد أغلقت سلطات مينائي الإسكندرية، والدخيلة البحري، المينائين بسبب الأحوال الجوية، حيث بلغت سرعة الرياح 45 عقدة، وقالت إن هذا الإغلاق تم للحفاظ على سلامة البواخر، وحركة الملاحة، كما أدت الرياح الشديدة إلى إغلاق ميناء العريش البحري أمام حركة الملاحة واستقبال السفن، لحين استقرار وتحسن الظروف الجوية.

وأشارت الوكالة إلى أن الإسكندرية تعرضت لهبوب رياح محملة بالأتربة أدت على تدني مدى الرؤية الأفقية، ما دفع قطاع المرور في المدينة، الى تكثيف وجوده في الشوارع لتسهيل حركة السيارات والمشاة، بحسب الوكالة، كما شهدت محافظة شمال سيناء، الثلاثاء موجة رياح شديدة مصحوبة بعواصف رملية وأتربة مما أدى إلى زحف الكثبان الرملية على بعض الطرق وإعاقة حركة السير، كما أثرت على الحركة التجارية والأسواق.

ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية وحيد سعودي  أن حالة الاضطراب في الجو ستستمر حتى عصر الخميس المقبل، وأن موجة الطقس السيء سوف تزداد عنفا الأربعاء، حيث تنخفض درجات الحرارة ومدى الرؤية، وتزداد سرعة الرياح، مما سيؤدي على ارتفاع الأمواج إلى 6 أمتار، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحية البحرية في البحرين الأحمر، والمتوسط، حيث تصل سرعة الرياح فوقهما إلى نحو 75 كيلومترا في الساعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصر:إغلاق 3 موانئ بسبب الأحوال الجوية .. و طقس بارد وعاصف حتى الخميس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}