مدير هيومن رايتس ووتش يسخر من إهداء بوتين بندقية كلاشينكوف للسيسي: لا يقدّر الطاغية إلا طاغية مثله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 فبراير/شباط 2015; 01:31 (GMT +0400).
مدير هيومن رايتس ووتش يسخر من إهداء بوتين بندقية كلاشينكوف للسيسي: لا يقدّر الطاغية إلا طاغية مثله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سخر كيث روث، المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش الدولية لحقوق الإنسان، من الهدايا التي تبادلها الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارة الأخير إلى القاهرة، خاصة وأن الهدية الروسية كانت عبارة عن بندقية كلاشينكوف.

وقال روث، في تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، وهو يعرض صورا للسيسي وبوتين: "ماذا يمكن لزعيم قمعي أن يقدم لزعيم قمعي آخر؟ بندقية كلاشينكوف. بوتين يزور السيسي."

وتابع روث بالقول: "لا أحد يقدر استخدام الطاغية للقمع إلا طاغية مثله. بوتين يتحاور مع السيسي."

يشار إلى أن الصحف المصرية والموقع الإخبارية الروسية انشغلت بتحليل معنى تقديم بوتين البندقية للسيسي، مستعرضة ما اعتبرها جوانب سياسية وأمنية في الهدية الروسية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مدير هيومن رايتس ووتش يسخر من إهداء بوتين بندقية كلاشينكوف للسيسي: لا يقدّر الطاغية إلا طاغية مثله","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}