تأجيل قضية اتهام مرسي بالتخابر وتسريب وثائق لصالح قطر وقادة الإخوان يهتفون "أثبت يا بطل"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 15 فبراير/شباط 2015; 02:46 (GMT +0400).
تأجيل قضية اتهام مرسي بالتخابر وتسريب وثائق لصالح قطر وقادة الإخوان يهتفون "أثبت يا بطل"

القاهرة، مصر (CNN) -- أجلت محكمة مصرية تنظر في قضية اتهام الرئيس الأسبق، محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالتخابر وتسريب مستندات رسمية لصالح قطر الجلسة إلى 28 فبراير/شباط الجاري، بعدما بدأت بداية ساخنة وسط هتافات مستنكرة من قيادات الإخوان الذين أعربوا عن دعمهم للرئيس المعزول.

وتشمل القضية مرسي وعشرة من قيادات وعناصر الإخوان، على رأسهم رئيس مكتبه، أحمد عبدالعاطي، والسكرتير السابق بالرئاسة، أمين الصيرفي، والمنتج أحمد عفيفي، وقد بدأت الجلسة بهتافات من قيادات الإخوان بالقضية قائلين: "باطل يا ريس ...أثبت أثبت يا بطل سجنك بيحرر وطن".

كانت التحقيقات قد نسبت لمرسي وآخرين اختلاس التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، والتي من بينها مستندات غاية في السرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها، والسياسات العامة للدولة.

وتتهم السلطات المدعى عليهم بمحاولة تسليم تلك الوثائق إلى "إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية القطرية، بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها" وفق لبوابة الأهرام الرسمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تأجيل قضية اتهام مرسي بالتخابر وتسريب وثائق لصالح قطر وقادة الإخوان يهتفون أثبت يا بطل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}