الأكراد يصدون هجوما واسعا لتنظيم "داعش" على مواقعهم قرب أربيل

آخر التطورات
آخر تحديث الأربعاء, 18 فبراير/شباط 2015; 02:30 (GMT +0400).
الأكراد يصدون هجوما واسعا لتنظيم "داعش" على مواقعهم قرب أربيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد مسؤولون في إقليم كردستان العراق أن قوات البشمرغة الكردية تمكنت من صد هجوم واسع النطاق لتنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميا بـ"داعش" على بعد 45 كليومترا من أربيل، وقد صدت الوحدات الكردية الهجوم بعد خمس ساعات من الاشتباكات العنيفة التي لم تتمكن الطائرات من التدخل فيها نظرا لتداخل مواقع القتال.

وأضاف المسؤولون الذين تحدثوا لـCNN أن المقاتلين الأكراد تمكنوا من دفع عناصر داعش بعيدا عن مواقعهم، ما سمح للطائرات التابعة للتحالف الدولي بتوجيه الضربات لهم، مؤكدين وقوع خسائر في صفوف الأكراد، إلى جانب مقتل العديد من المهاجمين، وخاصة مع بدء الضربات الجوية.

وبحسب المعلومات التي توفرت لـCNN فإن الهجوم بدء خلال ساعات ليل الثلاثاء بتقدم لعناصر داعش من عدة محاور قرب بلدتي "غوير" و"مخمور".

وكان نحو 30 مقاتلا من البشمرغة قد قتلوا في نياير/ كانون الثاني الماضي في تلك المنطقة بعد هجوم مباغت شنه تنظيم "داعش" ضد أهداف كردية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الأكراد يصدون هجوما واسعا لتنظيم داعش على مواقعهم قرب أربيل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}